أفضل تطبيقات الأندرويد

كيفية تغيير لون الاسم في واتساب

كيفية تغيير لون الاسم في واتساب

قد قدمت واتساب بعض التغييرات على كيفية عمل محادثاتها الجماعية. بشكل خاص، يُعطى كل مشارك الآن لونًا فريدًا (في معظم الأحيان) للمساعدة في التمييز بين المستخدمين الذين يحملون أسماءً متشابهة أو متطابقة. بالنسبة لمعظم الأشخاص، يُعتبر هذا ميزة مفيدة للتعرف على أصدقاء مختلفين في المحادثات الجماعية. علاوة على ذلك، قد يكون لاسمك لون مختلف اعتمادًا على المحادثة الجماعية التي تتواجد فيها.

How to Change Name Color in WhatsApp

قد تتساءل عن كيفية تغيير لون اسمك ليراه الآخرون في محادثات المجموعة. لقد قمنا ببعض الأبحاث، وإليك ما اكتشفناه.

كيفية تغيير لون اسمك في واتساب

بشكل افتراضي، لن تستخدم المحادثات مع الأشخاص الآخرين ألوانًا لتحديد الأسماء. السبب وراء ذلك بسيط: نظرًا لأنك تعرف الشخص الآخر الذي تتحدث معه، لا داعي لوضع أسماء أو ألوان بجوار رسائلهم لتحديدهم.

ستظهر ألوان الأسماء فقط في محادثات المجموعة.

كيفية تغيير لون اسمك في مجموعة واتساب

قد يختلف لون اسمك بين محادثات المجموعات المختلفة التي تشارك فيها. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك رؤية هذا اللون إلا إذا استخدمت هاتف شخص آخر للتحقق منه.

لا يوجد طريقة موثوقة لتغيير لون اسمك في محادثات المجموعة. لم تقدم واتساب إعلانًا رسميًا حول كيفية تعيين هذه الألوان، ولا يوجد إعدادات واضحة لتغيير لون محادثة المجموعة، لذلك نحن نترك مع طرق بديلة ممكنة.

أول طريقة يمكنك تجربتها هي مغادرة المجموعة والانضمام إليها مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين خوارزمية تعيين اللون في واتساب، مما يمنحك لونًا مختلفًا. ومع ذلك، هناك فرصة أن تنتهي بنفس اللون الذي كنت تمتلكه في الأصل.

الطريقة الأخرى لمحاولة تغيير اللون هي تغيير صورة ملفك الشخصي. قد يكون واتساب يستخدم لوحة الألوان الأكثر شيوعًا في صورة ملفك الشخصي لاختيار لون مناسب لك في محادثات المجموعة. ومع ذلك، هذه الطريقة غير موثوقة أيضًا لمنحك لونًا مختلفًا. قد تحتاج أيضًا إلى مغادرة المجموعة وإعادة الانضمام لجعل التغيير في اللون.

الخيار الثالث هو تغيير اسم جهة الاتصال الخاصة بك. نظرًا لأن تلوين واتساب يهدف أساسًا إلى تجنب الهوية الخاطئة، فإن وجود نفس الاسم كشخص آخر من المرجح أن يمنحك ألوانًا مختلفة لأسماء المجموعات.

كيفية تغيير اسم جهة الاتصال الخاصة بك في واتساب

إذا كنت ترغب فقط في تغيير اسم جهة الاتصال الخاص بك في واتساب، يمكنك فعل ذلك بسهولة. اتبع هذه الخطوات:

افتح تطبيق واتساب.

حدد النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.

ثم اضغط على الاعدادات في اسفل القائمة

اضغط على صورتك الشخصية في الأعلى

انقر على اسمك الحالي في واتساب

احذف الاسم الحالي في مربع النص واستبدله بالاسم الذي ترغب فيه. لا يلزم أن يكون هذا الاسم فريدًا، حيث لا يفرض واتساب فرض تمييز أسماء مستخدمين مختلفين.

قد يؤدي تغيير اسم جهة الاتصال الخاصة بك إلى تغيير لون محادثة المجموعة. إذا كان هناك أشخاص بنفس الاسم في محادثة المجموعة، سيتجنب واتساب إعطائهم نفس اللون.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم تعيين الألوان لأسماء مستخدمي واتساب؟

الألوان في واتساب تُخصص بشكل غير واضح ولا يوجد مصادر موثوقة تشرح الطريقة بالتحديد. المعروف هو أن واتساب يمتلك 256 لونًا مختلفًا يمكنه اختيارها لكل مستخدم في محادثة جماعية.

للحصول على هذه الألوان، يستخدم واتساب بشكل رئيسي واجهة برمجة التطبيقات Palette API من Google. تقوم هذه الواجهة بأخذ صورة ملف التعريف الشخصي الخاصة بك واستخراج الألوان الأكثر استخدامًا فيها. عندما تنضم إلى محادثة جماعية، يقوم التطبيق بإعطائك واحدة من 256 لونًا مُعينًا مسبقًا يتناسب بشكل وثيق مع اللون الأكثر شيوعًا في صورة ملف التعريف الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، يُخصص الألوان في واتساب استنادًا إلى المشاركين الحاليين في المحادثة. سيحاول تجنب إعطاء لون متكرر لمشاركين معينين قدر الإمكان، وسيحاول إعطاء اثنين من المستخدمين بنفس الاسم ألوانًا مختلفة بشكل كبير، استنادًا إلى الألوان الموجودة في صورهم. إذا كان لدى مستخدم صورة للملف الشخصي، يكون لونه عشوائي تمامًا.

لهذا السبب، يُنصح بشدة بترك المجموعة والانضمام إليها مرة أخرى لتغيير لون اسمك. الانضمام إلى المجموعة بعد مشاركة مستخدمين آخرين سيجبر واتساب على إعادة حساب الألوان وقد يترك لك لونًا مختلفًا عن اللون الذي بدأت به.

كيفية تغيير الخط في واتساب

تأتي خيارات تغيير حجم الخط في واتساب بشكل أساسي مع خيارات محدودة، ويمكنك تغيير حجم الخط كما يلي:

  1. انتقل إلى واتساب.
  2. اضغط على الثلاث نقاط في أعلى الزاوية اليمنى.
  3. اختر “الإعدادات”.
  4. انتقل إلى “الدردشات”.
  5. اضغط على “حجم الخط”.
  6. اختر بين الحجم الصغير، المتوسط، والكبير.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنسيق النصوص باستخدام الرموز التالية:

  • لجعل النص غامق، ضع الكلمات أو الرسائل بين حرفين *.
  • استخدم حرف _ قبل وبعد الرسالة لتمييزها بالخط العريض (المائل).
  • استخدم ~ قبل وبعد الرسالة لتظليلها بخط غير فعال.
  • يمكنك دمج هذه الأنماط معًا.
  • ضع ثلاث علامات ` (backticks) على كلا الجانبين من الرسالة لاستخدام خط يسمى “Monospace”. Monospace لا يتوافق مع أنماط الخطوط الأخرى.

بالبداية، يمكنك البحث عن خيارات خطوط ثالثة من خلال متاجر التطبيقات. على الرغم من أن واتساب لا يدعم خطوطًا إضافية، يمكنه عرض معظم الأحرف اليونيكود بدون مشكلة. باستخدام لوحات المفاتيح وخيارات الخطوط البديلة التي قمت بتنزيلها من متجر التطبيقات، يمكنك كتابة النص بخط مختلف أو نسخ الرسائل المكتوبة بخط سابق. بالنسبة لمستخدمي Android، يمكنك استخدام تطبيقات مثل Fancy Text و Blue Words، في حين أن خيار iPhone هو Better Fonts، ولكن هناك خيارات أخرى متاحة على متاجر التطبيقات للاختيار من بينها. عليك فقط اختيار واحدة ورؤية ما إذا كانت تناسب احتياجاتك.

هل يمكنك تغيير لون رسائل النص في واتساب؟

“تُتيح لك واتساب إمكانية تغيير لون خلفية المحادثات النصية، والتي قد تؤثر على ألوان الرسائل. اتبع هذه الخطوات:

  • انتقل إلى المزيد من الخيارات (النقاط الثلاث على اليمين).
  • افتح الإعدادات.
  • اضغط على المحادثات.
  • اختر الخلفية. يمكنك اختيار بين الخيارات التالية: بلا لون، ألوان صلبة، مكتبة واتساب للصور، أو صورة من معرض الصور الخاص بك.
  • اختر صورة الخلفية التي تفضلها وانقر فوق تعيين.

قد تُغيّر بعض البرامج الطرف الثالث لون صناديق النص للرسائل. انظر إلى متجر التطبيقات لمعرفة ما إذا كان بإمكانك العثور على حلا يناسبك. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن واتساب لا تأتي بتلك الوظائف افتراضيًا، وقد تؤثر بعض البرامج من الأطراف الثالثة على جهازك أو أمانه.”

كيف يمكنني تغيير الألوان في مجموعات واتساب الخاصة بي؟

لا يمكنك تغيير ألوان أسماء الأشخاص الآخرين في المحادثات الجماعية. يتعين عليهم محاولة تغيير الألوان بأنفسهم. بديلًا عن ذلك، يمكنك تغيير خلفية الشاشة من خلال الانتقال إلى خيارات إضافية أثناء الدردشة الجماعية واختيار خلفية.

في تطبيق واتساب ، يمكن أن يكون تغيير لون اسمك في محادثة جماعية أصعب مما قد تتخيل. بدون معلومات قوية حول كيفية إنشاء تلك الألوان، قد لا تؤدي أي محاولات لتغيير لونك إلى النتائج المطلوبة. ومع ذلك، لا يؤثر ذلك على قابلية استخدام واتس اب كتطبيق رائع للدردشة.