أفضل تطبيقات الأندرويد

لماذا تحتوي رسالتي على علامة واحدة فقط في واتساب؟

لماذا تحتوي رسالتي على علامة واحدة فقط في واتساب؟

إذا كنت جديدًا على تطبيق واتساب، قد تشعر بالارتباك من جميع تلك العلامات الرمادية والزرقاء. يستخدم واتساب هذا النظام لإعلامك ما إذا كانت رسالتك قد تم تسليمها وما إذا قام الشخص الآخر بقراءتها أم لا. بمجرد فهمك لكيفية عمل النظام، يمكنك تتبع ما يحدث مع رسالتك.

لماذا تحتوي رسالتي على علامة واحدة فقط في WhatsApp؟

هذه الميزة تجعل التواصل أسهل وقد تم إدخالها لتجنب حدوث سوء فهم محتمل. في هذا المقال، ستتعرف على علامات واتساب وستفهم أخيرًا ماذا تعني العلامة الواحدة.

لماذا تحمل رسالتي على واتساب علامة واحدة فقط؟

قررت أن ترسل رسالة إلى صديقك عبر واتساب. من السهل إرسال رسالة أو صورة دون دفع فلس واحد. ربما ذهب صديقك إلى الخارج، مما يجعل هذا هو أسهل طريقة للبقاء على اتصال. ستظهر علامة رمادية واحدة تحت نصك فور إرسال الرسالة (إذا كان لديك اتصال جيد بالإنترنت).

قد لاحظت أن العلامة الرمادية تتحول في بعض الأحيان إلى علامتين رماديتين مباشرة، ولكن في بعض الأحيان يستغرق الأمر وقتًا. إذا كانت رسالتك قد حملت علامة رمادية واحدة لساعات، قد تعتقد أنك قمت بشيء خاطئ، ولكن هذا غير صحيح.

تعني العلامة الرمادية الواحدة أن الرسالة تم إرسالها بنجاح ولكن لم يتم تسليمها بعد. هذا ليس خطأً منك. ببساطة، يعني ذلك أن الشخص الآخر قام بإيقاف هاتفه أو لا يستخدم الإنترنت الآن. قد يكون هناك أيضًا مشاكل في الشبكة.

إذا كنت تنتظر لساعات ولا تزال الرسالة تحمل علامة واحدة، فهذا لا يعني أن الشخص الآخر يتجاهلك. قد يكونون مشغولين أو لم يتسن لهم الفرصة للاتصال بالإنترنت. في هذه المرحلة، لا يزالون غير على علم بأنك أرسلت لهم رسالة. بإيجاز، عليهم أن يقوموا بتوصيل هواتفهم بالإنترنت لتلقي إشعار.

واتساب
واتساب علامة واحدة فقط

ماذا تعني علامتان في واتساب؟

بينما تظل العلامة الرمادية واحدة دائمًا، يمكن أن تكون العلامتان الرماديتان لونين مختلفين. تعني العلامتان الرماديتان الاثنتان أن الرسالة قد تم تسليمها بنجاح إلى هاتف الشخص الآخر، لكنهم لم يفتحوها بعد. عندما تتحول هذه العلامات إلى اللون الأزرق، فهذا يعني شيئًا مختلفًا. تمثل العلامتان الزرقاوان أن المستلم قد فتح وقرأ رسالتك.

هل يمكنني إيقاف العلامات في واتساب؟

هناك نوعان من مستخدمي واتساب. النوع الأول يعشق هذه الميزة لأنهم دائمًا يعرفون ما يحدث مع رسالتهم. هذا يمنحهم مستوى معين من السيطرة ويمكن أن يطمئنهم إلى أنهم لا يتم تجاهلهم.

النوع الآخر لا يهتم بالعلامات وقد يعتبر أنها انتهاك للخصوصية. للأسف، لا يمكن إيقاف جميع العلامات. هذا كيفية عمل واتساب؛ قد تضطر لاختيار منصة أخرى لتجنبها تمامًا.

كيفية إيقاف العلامات الزرقاء في واتساب

إيقاف العلامات الزرقاء في واتساب يعني أن الشخص الآخر سيعلم أن الرسالة قد تم تسليمها إليك ولكنه لن يعرف ما إذا كنت قد فتحتها. يمكنك إيقاف العلامات الزرقاء عن طريق الدخول إلى “الإعدادات”، والنقر على “الحساب”، ثم على “الخصوصية”.

في قسم الخصوصية، سترى علامة تقول “تقارير القراءة”. عندما تقوم بإيقاف هذا الخيار، لن يعرف الأشخاص بعد الآن ما إذا كنت قد قرأت رسالتهم. تذكر أنه بمجرد القيام بذلك، لن تكون قادرًا أيضًا على معرفة ما إذا قرأ الأشخاص الآخرون رسائلك. إنها طريق مزدوج.

بالطبع، يمكنك دائمًا تشغيل خيار العلامات الزرقاء مرة أخرى للتحقق مما إذا قرأ شخص ما رسالتك.

بالنسبة للمحادثات الجماعية، لن تكون قادرًا على إخفاء أنك قد قرأت الرسالة. يمكن للمرسل دائمًا رؤية أسماء الأشخاص الذين قرؤوا رسائله. إذا قمت بإرسالها إلى المحادثة الجماعية، فسيظهر العلامات الزرقاء فقط عندما يفتح جميع المشاركين رسالتك.

واتس اب علامة واحدة

اكتساب إتقان علامات واتساب

الآن تعرفت على كل شيء عن علامات واتساب ويمكنك استخدامها لصالحك. في المرة القادمة التي ترى فيها علامة واحدة فقط، ستعرف أنه ليس هناك سبب للذعر. فإن العلامة الواحدة تعني أن الشخص الآخر لا يتجاهلك؛ بل لم يتم تسليم الرسالة إليه بعد.