أفضل تطبيقات الأندرويد

كيفية معرفة ما إذا قام شخص بحظرك على واتساب

كيفية معرفة ما إذا قام شخص بحظرك على واتساب

أحد أكثر تطبيقات الرسائل استخدامًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم هو واتساب. لذلك، أينما ذهبت، إذا كان هناك اتصال واي فاي متاحًا، يمكنك الاستمرار في استخدام واتساب للبقاء على اتصال ومراسلة الجميع. إنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على إمكانيات مراسل فوري دون كل الإضافات الإضافية. يبدو ويعمل بأقرب ما يمكن إلى الرسائل النصية القياسية ولكن يمنحك حرية المراسلة عبر الواي فاي.

كيفية معرفة ما إذا قام شخص بحظرك على واتساب

قد يجد بعض الأشخاص أنهم حاولوا مراسلة أحد جهات اتصالهم فقط ليكتشفوا أنهم لا يستجيبون. هناك عدة احتمالات لماذا لا يرد شخص ما على WhatsApp؛ قد يكونون مشغولين، أو قد حذفوا التطبيق، أو حتى حذفوا حساب واتساب الخاص بهم تمامًا. ومن الممكن أيضًا، ومع ذلك، أن يكونوا قد حظروك.بغض النظر عن ذلك، هناك بعض المؤشرات التي تخبرك ما إذا كان شخص قد حظرك على واتساب. في هذا المقال، سترى عدة طرق لتحديد ما إذا كنت قد تم حظرك على WhatsApp.

كيفية عمل الحظر على WhatsApp

قبل التعمق في الطرق التي تحدد ما إذا كنت قد تم حظرك على واتساب، من الضروري فهم كيفية عمل عملية الحظر. يمكن لمستخدمي واتساب الذين لا يرغبون بالتفاعل مع جهات الاتصال الأخرى حظر تلك الأفراد باستخدام إعدادات التطبيق.

من خلال فتح التطبيق والنقر على القائمة (3 نقاط رأسية) على الجانب الأيمن من التطبيق، اضغط على الإعدادات.
ثم، انتقل إلى الحساب واضغط على الخصوصية.

إعدادات الخصوصية، يمكنك النقر على جهة الاتصال المحظورة

كيفية عمل الحظر على WhatsApp

نظرًا للجانب الأيمن العلوي، سترى أيقونة لشخص بجانبها علامة زائد. يمكنك إضافة أي شخص من قائمة جهات الاتصال عندما تقوم بالنقر عليها.

لدينا دليل مفصل حول كيفية حظر شخص على واتساب إذا كنت ترغب في التحقق منه!

كيفية معرفة ما إذا تم حظرك على WhatsApp

على الرغم من أن واتساب لن يخطرك إذا تم حظرك، إلا أن بعض المؤشرات تشير إلى أن هذا هو الحال. بجانب فهم بعض التوتر خلال آخر محادثة لك، ستكون ميزات التطبيق مختلفة قليلاً عندما لا يتواصل شخص ما معك على التطبيق.

١. غياب “آخر ظهور”

إذا نظرت إلى جهة الاتصال ولم تظهر معلومات “آخر ظهور” أو “حالة الاتصال عبر الإنترنت” الخاصة بهم، فقد يكونوا قد حظروك.

١. غياب "آخر ظهور"

هذا يمكن أن يكون أيضًا عاملًا إذا كنت أنت أو الشخص المعني قد قمتا بتحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بكما. النقر على إعدادات خصوصية “آخر ظهور” الخاصة بك قد يؤثر على ما تراه.

١. غياب "آخر ظهور"

إذا قمت بالتحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك وكانت قابلة للعرض من قبل الآخرين، وكانت آخر مرة تحدثت فيها مع جهة الاتصال المعنية مرئية، فإن الفرصة جيدة جدًا أنك الآن أصبحت محظورًا.

٢. عدم وجود تحديثات للملف الشخصي

مؤشر آخر على أن جهة اتصالك في واتساب قد حظرتك هو عدم توفر صورة ملفهم الشخصي ومعلوماتهم. لن ترى حالتهم عبر الإنترنت أو قصصهم باستخدام التطبيق.

 

٢. عدم وجود تحديثات للملف الشخصي

هذه المؤشرات تعني أنك قد تم حظره، أو أن المستخدم قد قام بحذف حسابه على واتساب. إذا كنت تعتقد أنه قد يكون الأخير، يمكنك دائمًا أن تطلب من صديق البحث عنهم باستخدام حساب واتسابه. إذا ظهر الملف الشخصي، فإنك قد تم حظرك.

من المهم أيضًا أن نذكر أن بعض المستخدمين لا يأخذون الوقت لتحديث صورهم الشخصية، ولا يحدثون نشاطاتهم. إذا كان الملف الشخصي مرئيًا، يمكنك إرسال رسالة. ستعطيك العلامة التي تراها بمجرد إرسال الرسالة فكرة عما إذا كنت قادرًا على التواصل معهم.

٣. رؤية علامة صح واحدة فقط

هل كنت ترسل رسائل إلى شخص ولاحظت فقط علامة صح واحدة بجانبها؟ هذا يعني أن رسالتك قد تم إرسالها ولكن لم تصل وتُقرأ من قبل المستلم.

إذا لاحظت وجود علامة صح رمادية واحدة فقط بجانب الرسائل التي أرسلتها، فهناك فرصة جيدة أنك على قائمة حظر المستلم. هذا يعني أن رسالتك تُرسل إلى تلك الشخص، ولكنها لا تصل إلى هاتفهم لسبب ما.

يمكن أن يحدث ذلك بسبب ضعف إشارة الواي فاي أو البيانات الخلوية، لذا من الأفضل أن تترك له بعض الوقت وترى ما إذا كانت العلامة الصحية تتغير.

علامات التحقق ومعانيها

علامات التحقق ومعانيها

 

  • علامة صح رمادية واحدة تعني أن رسالتك قد مرت بعملية الإرسال ولكن لم يتم توصيلها بعد.
  • علامتي صح رماديتين تعني أن رسالتك قد تمت إرسالها وتوصيلها إلى جهة الاتصال الخاص بك.
  • علامتي صح زرقاوتين تعني أن الرسالة قد تم إرسالها، وتم تلقيها، وتمت قراءتها.

 

٤. عدم مرور المكالمات

ميزة أخرى تقدمها واتساب هي القدرة على إجراء المكالمات الهاتفية. يعمل مثل المكالمات الهاتفية العادية، باستثناء أنه يستخدم الواي فاي بدلاً من استقبال الخلوي. مثل بقية التطبيق، إجراء المكالمات الهاتفية على واتساب مجاني تمامًا.

٤. عدم مرور المكالمات

هذا يعني أنه إذا قمت بالاتصال بأحد جهات الاتصال الخاصة بك، يجب أن يرن الهاتف ويتم الرد عليه مثل أي مكالمة هاتفية. ومع ذلك، إذا كنت محظورًا، فإن الهاتف سيرن لفترة وجيزة قبل قطع الاتصال تلقائيًا. هذا يشبه عندما تتصل بشخص يكون هاتفه مغلقًا ويتم إرسالك مباشرة إلى البريد الصوتي.

إذا حاولت الاتصال بجهة اتصال على واتساب عدة مرات في أوقات مختلفة من اليوم أو الأسبوع، فهذا مؤشر آخر جيد على أن هذا الشخص قد حظرك. لضمان الاطمئنان الإضافي، جرب الاتصال بأحد جهات اتصال واتساب أخرى.

٥. لا يمكن إضافة الشخص إلى مجموعة

سيتيح لك واتساب إنشاء مجموعات مع جهات الاتصال الخاصة بك. إذا قمت بإنشاء مجموعة وحاولت إضافة شخص محدد ولكن تلقيت خطأ، فهذا مؤشر جيد على أنك قد تم حظرك.

٥. لا يمكن إضافة الشخص إلى مجموعة

سيظهر رسالة تقول “لا يمكن إضافة مشارك” أو “فشل في الإضافة” وستمنعك من التحدث مع هذا الشخص. لا يمكنك التواصل مع هذه الجهة الاتصال إذا رأيت هذه الرسالة. إما أنهم قاموا بحظرك، أو قاموا بحذف حسابهم.

من المحتمل أنك قد تم حظرك إذا لم ترَ معلومات جهة الاتصال أو حالتهم الظاهرة ولم تتمكن من إضافتهم إلى رسالة مجموعة. أفضل طريقة للتأكد من أنهم لم يقوموا بحذف حسابهم هو أن يقوم مستخدم آخر بالبحث عن جهات الاتصال الخاصة بهم.

تحظرك الأشخاص على WhatsApp

نظرًا لكمية الأشخاص الذين يستخدمون WhatsApp، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص قد حظرك. كما يمكنك أن ترى، هناك العديد من المؤشرات التي تخبرك إذا حدث الحظر، ولكن لا يوجد ضمان مطلق حيث توجد احتمالات أخرى.