أفضل تطبيقات الأندرويد

كم يربح أفضل مستخدمي تيك توك؟ أعلى الرابحين في تيك توك

كم يربح أفضل مستخدمي تيك توك؟ أعلى الرابحين في تيك توك

حقق أعلى المشاهير أجرًا على تيك توك مجموع أرباح بلغ 55.5 مليون دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 200% مقارنة بالعام السابق. أصبح التطبيق شديد الشعبية كوسيلة للتواصل مع المشاهير المفضلين ومواكبة الاتجاهات. نظرًا لانتشاره وسهولة استخدامه، تحول العديد من المستخدمين تجربتهم على هذه المنصة إلى مهنة. نتيجة لذلك، أصبح أحد الأسئلة الملحة هو كم يمكن لمستخدم تيك توك أن يربح من المال.

في هذا المقال، قمنا أيضًا بتجميع كيف يكسب أفضل مستخدمي تيك توك المال، وكم يمكنهم أن يربحوا، وما هي الشروط التي يجب عليهم استيفاؤها.

من هم أفضل مستخدمي تيك توك وكم يربحون؟

قامت فوربس مؤخرًا بنشر قائمة بأفضل مستخدمي تيك توك ذوي الجمهور الأوسع. تتضمن القائمة فقط المشاهير الذين بدأوا شهرتهم من خلال تيك توك. يمكنك أيضًا متابعة الممثلين والمغنيين الشهيرين على تيك توك، وليس من المستغرب أن تحقق قنواتهم ملايين الدولارات. حسبت فوربس الأرباح لعام 2021 فقط.

تضم القائمة أفضل خمسة مستخدمين شهيرين على تيك توك، حيث تتصدرها شارلي ديميليو مع أكثر من 138 مليون متابع وأرباح تزيد عن 17 مليون دولار. تأتي ديكسي ديميليو، الأخت الكبرى لشارلي، في المركز الثاني في قائمة فوربس مع أكثر من 57 مليون متابع و10 ملايين دولار حتى الآن.

قام العديد من نجوم تيك توك بتوسيع آفاقهم خارج شهرتهم على تيك توك ودخولوا مجالات أخرى في صناعة الترفيه. حصلت أخوات ديميليو على برنامج تلفزيوني خاص بهم على هولو بعنوان “عرض ديميليو”، وغالبًا ما يشار إليهم كالكارداشيانات الجديدة.

حصلت أديسون راي على دور البطولة في فيلم نتفليكس “He’s All That”، والذي تصدر الترتيب في 78 دولة لفترة وجيزة. تتجاوز متابعة أديسون الحالية 86 مليون، بينما حقق تيك توك لها أكثر من 8.5 مليون دولار.

بيلا بورش، اسم آخر معروف في أفضل خمسة لفوربس، استخدمت تيك توك كمنصة لإطلاق مسيرتها الموسيقية. بدأت مسيرتها على تيك توك في عام 2020 بعد نشر فيديو ليب سينك على أغنية “M to B”، وأصبح فيديوها الأكثر مشاهدة على تيك توك في ذلك العام.

جوش ريتشاردز، الذي يكمل أفضل خمسة لفوربس بأكثر من 25 مليون متابع، ربح 5 ملايين دولار ويشارك في تقديم بودكاست “BFFs” مع ديف بورتنوي.

تذهب الإشادات الشرفية إلى أفاني جريج وكريس كولينز، اللذين ربحا 4.75 مليون دولار خلال العام الماضي.

طرق كسب المال على تيك توك

هناك عدة طرق لكسب المال على تيك توك، بعضها أكثر ربحًا من الآخر. يمكن لمستخدمي تيك توك كسب الملايين لكل منشور أو كسب تسعة دولارات يوميًا بناءً على متابعيهم وتفاعلهم.

إليك بعض الطرق التي يكسب بها مستخدمو تيك توك المال.

صندوق مبدعي تيك توك

في عام 2020، أنشأ تيك توك صندوقًا يوزع المال على المبدعين الذين يفيون بمتطلبات معينة. على سبيل المثال، يجب أن يكون المستخدمون 18 عامًا أو أكبر، ولديهم على الأقل 10,000 متابع، وحصلوا على 100,000 مشاهدة فيديو حقيقية في آخر 30 يومًا.

بدأ هذا الصندوق بالمواطنين الأمريكيين فقط، وقد توسع مؤخرًا إلى أوروبا. ومع ذلك، فقط مستخدمو تيك توك من المملكة المتحدة، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، وفرنسا مؤهلون للتقديم للحصول على مزاياه.

ومع ذلك، حتى أعلى المستخدمين أداءً في تيك توك لا يمكن أن يكون لديهم توقعات عالية جدًا بالنسبة ليوم الدفع. كان هناك نقاش مستمر عبر الإنترنت حول “صندوق المبدعين” مع مستخدمين راضين وغير راضين.

الإجماع العام هو أن تيك توك يدفع بين سنتين وأربعة سنتات لكل 1,000 مشاهدة. ومع ذلك، يظل الآلية الدقيقة سرًا. بناءً على هذا التقدير، يتطلب كسب مبلغ كبير دخول منطقة الملايين من المشاهدات.

ذكرت Business Insider أن المؤثرين الذين لديهم أكثر من مليون متابع على تيك توك ربحوا قليلاً أكثر من 1,500 دولار في فترة خمسة أشهر.

صندوق المبدعين يمثل التزامًا كبيرًا. يحتاج مستخدم تيك توك الشهير إلى أن تحقق جميع فيديوهاته تصنيفات عالية لتوفير أرباح ذات معنى. في جوهره، من غير المرجح أن يوفر الصندوق أكثر من مبلغ بسيط لمستخدم تيك توك الذي يعتبره هواية.

المنشورات المدعومة

بالرغم من أن تيك توك بدأ كتطبيق ترفيهي، إلا أنه سرعان ما أصبح أكثر من ذلك بكثير مع جمهوره الذي يتزايد باستمرار، حيث وصل إلى أكثر من مليار مستخدم حول العالم. الآن، غالبًا ما يُستخدم كأداة تسويق وترويج لتنمية الأعمال ونشر الوعي حول العديد من القضايا الاجتماعية.

تتواصل الشركات مع مستخدمي تيك توك ذوي الجمهور النشط والمتابعة الكبيرة التي تتماشى مع الديموغرافيا المرغوبة. من خلال إنشاء منشور مدعوم – غالبًا ما يكون ترويجًا لأغاني أو منتجات ماركات مختلفة – يتم دفع أموال لمستخدمي تيك توك.

بسبب انتشار المنشورات المدعومة، لدى تيك توك منصة مدمجة، سوق المبدعين، لتعزيز التعاون بين الشركات والمبدعين. إنها طريقة للعلامات التجارية للبحث عن مستخدمي تيك توك الذين يمكنهم توفير تغطية سوقية جيدة وتحقيق أفضل النتائج، حتى لو لم يصبحوا فيروسيين بعد. نظرًا لأن خيارات البحث في سوق المبدعين مقيدة بالعلامات التجارية، لا يمكن لمستخدم تيك توك الشهير تصفح الشركات للتعاون ببساطة. الشركة هي التي تقرر مع من تتشارك.

وفقًا لفوربس، يمكن لبعض مستخدمي تيك توك الأكثر شعبية أن يربحوا بين 100,000 و 250,000 دولار لكل منشور، مع وصول النخبة إلى 500,000 دولار لكل فيديو في المنشورات المدعومة.

في الواقع، إحدى أكثر الطرق شعبية لكسب المال على تيك توك هي بترويج الأغاني في فيديو. تستخدم شركات التسجيلات ومسوقو الموسيقى هذا الخيار كأداة لجعل أغنية فيروسية.

هدايا تيك توك المباشرة

هدايا تيك توك المباشرة هي طريقة أخرى يستخدمها المؤثرون لكسب المال. بمجرد وصولهم إلى 1000 متابع، يمكنهم استضافة بثوث مباشرة حيث يتلقون تبرعات من متابعيهم. جعل انتشار المنصة من الممكن التبرع بعملات متعددة بدون مشاكل.

للتبرع، يقوم المستخدمون بتبادل عملات تيك توك مقابل هدايا افتراضية يستخدمونها لمكافأة صانعي المحتوى المفضلين لديهم. تتراوح هذه الهدايا من “باندا” إلى “ملكة الدراما” ولها قيم مختلفة مرتبطة بها. يتم تحويل الهدايا الافتراضية التي يتلقاها صانع المحتوى إلى “الماس” الذي يمكنهم تبادله لاحقًا مقابل المال عبر باي بال أو خدمة دفع أخرى.

الحد الأدنى للسحب يبلغ 100 دولار، والحد الأقصى هو 1000 دولار. ومع ذلك، السماء هي الحد تقريبًا مع فرص الهدايا. جانب التبرع في تيك توك يعمل فقط للبثوث المباشرة، مما يجعل الاتصال الفوري مربحًا بشكل خاص للمبدعين.

البيع من خلال تيك توك

يمكن للشركات والمقاولين الذكيين أيضًا كسب المال من خلال تيك توك عن طريق بيع منتجاتهم بشكل غير مباشر. تعمل هذه الطريقة بشكل مشابه لإعلانات إنستغرام والمحتوى المدعوم. عادةً، تعمل علامة تجارية معروفة مع سوق المبدعين. ومع ذلك، يمكن لشركة أصغر أن تنشئ وتدير حساب تيك توك الخاص بها لترويج خدماتها. يُساعد في ذلك المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لزيادة شعبية القناة من خلال الهاشتاجات والخوارزمية خلف الكواليس.

تيك توك يسيطر على العالم

تيك توك هو صناعة في تزايد مستمر مع جمهور واسع ونشط للغاية. يمكنه صنع وكسر المسيرات المهنية، ويجد الكثير من الناس طرقهم من خلال هذه المنصة. من توسيع الأعمال، وترويج السلع والخدمات، وبدء حملات التمويل، هؤلاء المستخدمون يتركون بصمتهم على المجتمع.