أفضل تطبيقات الأندرويد

كيفية حظر شخص ما على تيك توك

كيفية حظر شخص ما على تيك توك

على الرغم من تشديدها على سياسات المحتوى والتواصل، لا تزال تيك توك ليست محصنة ضد الإساءات. في الواقع، تم توجيه بعض الاتهامات الجنائية بخصوص الإساءة إلى المستخدمين القُصّر. والحقيقة المحزنة هي أنه سيكون هناك دائمًا عقول إجرامية تحاول استغلال شبكة اجتماعية ممتعة وذات نوايا حسنة في الأساس.

حتى التنمر عبر الإنترنت يمكن أن يكون مؤلمًا للقلب، حتى وإن لم يكن جنائيًا بالضرورة. لذا، يجب ألا تتردد في حظر والإبلاغ عن أي مستخدم يسبب لك المتاعب. استمر في القراءة لمعرفة كيفية القيام بذلك.

حظر الأشخاص على تيك توك

لا يوجد الكثير من الخطوات لحظر أو الإبلاغ عن مستخدم في تيك توك – فالإجراءات تقريبًا مماثلة لمعظم منصات الشبكات الاجتماعية الأخرى. مع ذلك، يُفضل النظر بعناية إلى الخطوات المطلوبة.

الخطوة 1
افتح التطبيق وابحث عن الشخص الذي تود حظره. الأمر الرائع هو أنه لا تحتاج إلى متابعة الشخص لبدء عملية الحظر.

بمجرد رؤية منشور لهذا الشخص، انقر على اسم المستخدم الخاص بهم، واختر النقاط الثلاث العمودية في الزاوية العليا اليمنى من الشاشة.

الخطوة 2
بمجرد قيامك بذلك، ستظهر نافذة منبثقة بها المزيد من الخيارات. انقر على زر “حظر” أسفل خيارات المشاركة المختلفة، وستكون جاهزًا.

يمكنك أيضًا الإبلاغ عن مستخدم من هنا. انقر على زر “الإبلاغ”، وسيقوم تيك توك بنقلك إلى نافذة “اختيار سبب”. تحتاج إلى تحديد بعض الخيارات قبل الإرسال، لكن القوائم بديهية وسهلة الاستخدام، لذا لا ينبغي أن يستغرق الإبلاغ عن شخص أكثر من دقيقة.

ملاحظات مهمة

تيك توك يُعلمك بأن البلاغ قد تم إرساله من خلال إشعار صغير. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح إذا كنت ستحصل على أي تعليقات بعد أن تعالج المنصة طلبك. على سبيل المثال، شيء مثل بريد إلكتروني يُخبرك بأن الشخص الذي ينتحل شخصيتك قد تم حظره من المنصة. إذا كان لديك أي تجربة مع هذا، فلا تتردد في مشاركتها في قسم التعليقات أدناه.

من ناحية أخرى، يتم حظر المستخدم على الفور، وتختفي المحتويات من ملفه الشخصي. تقوم المنصة بتسجيل تفضيلاتك، ولن ترى منشورات من ذلك المستخدم في الخلاصة. بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار لإدارة حظرك.

كيفية إدارة لمستخدمين المحظورين على تيك توك

لرؤية المستخدمين الذين قمت بحظرهم وربما التراجع عن الإجراء، انقر على أيقونة “الملف الشخصي” الموجودة في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة. ثم اضغط على الخطوط الأفقية الثلاث للوصول إلى قائمة “المزيد”.

اختر “الخصوصية” تحت تبويب الحساب واسحب لأسفل تمامًا في النافذة التالية. انقر على “حسابات محظورة”. انقر على زر “إلغاء الحظر” إذا لم يعد الشخص يستحق البقاء هناك.

مع ذلك، هناك أكثر من مجرد قائمة المستخدمين المحظورين في نافذة “الخصوصية”. تعرّف على كيفية الحفاظ على أمان ملفك الشخصي من خطاب الكراهية والمتنمرين عبر الإنترنت والمجرمين الرقميين بوضوح.

تعديل ميزات الأمان في تيك توك

من المهم ملاحظة أن خيارات الأمان والقوائم تقع تحت نافذة “الخصوصية”. بما أنك تعرف بالفعل كيفية الوصول إليها، لن نكرر الخطوات.

على أي حال، هناك سبع خيارات مختلفة لتصفية المحتوى الذي تتلقاه، والذي يمكن للآخرين رؤيته. أولاً، هناك قائمة لتقييد التعليقات على منشوراتك ومنع الآخرين من القيام بـ”الديويت” معك. بشكل افتراضي، كلا الميزتين مضبوطتين على الجميع، على الرغم من أنك تستطيع ضبطهما على الأصدقاء أو تعطيلهما بالكامل.

نفس الشيء ينطبق على ردود فعل تيك توك، ولكن الأمر الرائع هو أنك تستطيع تحديد المستخدمين الذين يُسمح لهم بمراسلتك إلى الأصدقاء فقط. يجب ضبط التطبيق بهذه الطريقة منذ البداية، ويمكنك أيضًا إيقاف الرسائل بالكامل.

هناك خيارات للسماح للآخرين بمعرفة الفيديوهات التي تعجبك، ضبط فلاتر التعليقات، والسماح بتنزيل فيديوهاتك. التعليقات الهجومية والمزعجة يتم تصفيتها تلقائيًا، على الرغم من وجود زر لتعطيل الميزة. يمكنك أيضًا تصفية التعليقات بناءً على كلمات محددة.

كلا هاتين الميزتين مفيدتين جدًا لحساب طفلك على تيك توك، وإذا كنت تستخدم المنصة للتسويق والترويج.

أشياء أخرى يمكنك الإبلاغ عنها

بعيدًا عن ميزات الأمان، يجب أن تعلم أن هناك أيضًا خيارًا لحظر أو الإبلاغ عن التعليقات الفردية، والفيديوهات، وكذلك رسائل الدردشة.

للإبلاغ عن تعليق، انقر على مربع الدردشة الموجود على اليمين في نافذة معاينة الفيديو. اسحب التعليقات وانقر مع الاستمرار على التعليق الذي تود الإبلاغ عنه. عند ظهور نافذة منبثقة، اضغط على “الإبلاغ” واشرح الأسباب. إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن الفيديو نفسه، انقر على أيقونة السهم الموجودة في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة واختر “الإبلاغ”.

الإبلاغ عن رسائل الدردشة الفردية مشابه لحظر/الإبلاغ عن المستخدمين. بمجرد أن تكون داخل الدردشة، اضغط على النقاط العمودية الثلاث، واختر الإبلاغ أو الحظر. وإذا كان المستخدم فظًا بشكل حقيقي، لا تتردد في القيام بكليهما.

الأسئلة الشائعة

هل سيُعلم تيك توك المستخدم إذا قمت بحظره؟

لا. تيك توك لا يعطي أي إشعارات أو مؤشرات للشخص الآخر بأنك قد قمت بحظره. سيرون فقط أنه لم يعد بإمكانهم مراسلتك ولا يمكنهم مشاهدة محتواك.

ومع ذلك، إذا اخترت إلغاء حظر المستخدم في وقت لاحق، ستحتاج إلى النقر على زر “متابعة” مرة أخرى على ملفه الشخصي لإرسال طلب متابعة. هذا دليل جيد على أن هناك شيئًا كان خاطئًا وقد ترغب في الاستعداد للإجابة عن الأسئلة.

الحظر النهائي على تيك توك

من دون شك، الشبكات الاجتماعية مثل تيك توك هنا لتبقى، وستكون هناك دائمًا أشخاص يبحثون عن طرق لإساءة استخدامها. لذلك، من الضروري أن تكون ذكيًا في استخدام المنصة ومحاولة الحفاظ على الأمور خاصة وممتعة قدر الإمكان.